mardi 6 juin 2017

اكتشاف كوكب صالح للسكن يشبه الأرض، ترجمة/ د. فرج دردور

اكتشاف كوكب صالح للسكن يشبه الأرض....!!
ترجمة/ د. فرج دردور
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، عن اكتشاف كوكب يشبه الأرض، من خارج المجموعة الشمسية وصالح للحياة البشرية. أطلق علي هذا الكوكب اسم (كيبلر-22B). الكوكب يلف حول نجم يشبه الشمس، وهو أكبر قليلا من الأرض بـ 2.4 مرة.
هذا وقد أعلنت وكالة ناسا، أن المسبار (كبلر)، كان قد اكتشف أكثر من 1000 كوكباً جديداً، من بينهم هذا الكوكب الذي تميز عن الكواكب الأخرى بأنه صالح للسكن. الكوكب يقع خارج نظامنا الشمسي بحوالي 600 سنة ضوئية، ويحتاج العلماء لبعض الوقت حتى يدركون بشكل دقيق مكونات هذا الكوكب، ولا يمكن القول ما إذا كان يتكون من الصخور والغاز أو السائل. مع احتمال كبير لوجود الماء به.
في الواقع الكوكب (كيبلر-22B) يدور حول نجم مشابهة جداً للشمس ويقع على بعد مسافة مناسبة تحتمل وجود الماء في الحالة السائلة. ونقل صحفيون عن (بيل بوروكي) خبير في وكالة ناسا، قوله الذي نقلته وكالة فرانس برس: "نحن على يقين بأن الكوكب قابل للسكن"، كما أكد العلماء بأن الغلاف الجوي ودرجة الحرارة اللطيفة على سطحه مناسبة جداً للحياة. إذ يقول خبير وكالة ناسا السيد (بيل بوروكي) إن درجات الحرارة على سطح الكوكب تكون 22 درجة مئوية، ويدور حول نجمه 290 يوماً.
المصدر/ مجلة جونتسيد العلمية:
http://www.maxisciences.com/plan%e8te-habitable/decouverte-d-039-une-nouvelle-planete-habitable-ressemblant-a-la-terre_art19286.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire