dimanche 6 mai 2018

البنك الليبي السراي يطلق مشروعه لمنح القروض الصغيرة،،،، ترجمة د. فرج دردور


البنك الليبي السراي يطلق مشروعه لمنح القروض الصغيرة،،،،

في الوقت الذي أقرضت فيه المصارف الليبية في عام 2017 أقل من 20 مليون دينار للقطاع الخاص، أطلق البنك الليبي السراي عن طريق وكالة أساري نماء، مشروعاً يقدم من خلاله قروضاً صغيرة للشباب والمرأة، وذلك قبل نهاية السنة.

حيث أعلن البنك الليبي "السراي" أنه سيعرض بحلول نهاية عام 2018 مبلغ 15 مليون دينار ليبي، لأصحاب المشاريع الصغيرة في ليبيا عن طريق قروض قيمتها من 20 إلى 30 ألف دينار ليبي. من خلال وكاله أساري نماء. وهذه ثورة حقيقية في بلد خنقها نقص التمويل.

هذا البرنامج سينفذ بالتعاون مع إدارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة (DFID) وخبرة فرنسا التي تقف وراء هذا المشروع، الذي تم توقيعه رسمياً بين المنظمتين يوم 2 مايو في تونس. حيث ستمول وزارة التنمية الدولية البريطانية 1.5 مليون جنيه إسترليني (1.7 مليون يورو) ، في حين ستقوم الخبرة الفرنسية بدور الخبير التقني. والعرض سيتوفر في طرابلس وبنغازي.

والهدف من هذا المشروع هو تنويع الاقتصاد الليبي، بدل تركيزه على عائدات النفط. كما سيمنح الأمل للشباب، وهو ما قاله السيد:(شاتيلون مونير). ويشرف أيضًا مدير المشروع على تقديم الخبرة الفرنسية في البرنامج الأوروبي(SLEIDSE)، الذي يهدف إلى تعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة في ليبيا، وتستهدف هذه الائتمانات الشباب والنساء تحديدًا.

ترجمة/ د. فرج دردور

المصدر/ صحيفة جون أفريك الفرنسية
http://www.jeuneafrique.com/556507/economie/la-banque-libyenne-assaray-se-lance-dans-le-micro-credit/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire